الأربعاء، 6 مايو 2009

التجارة



أولا: فوائد التجارة الإلكترونية للشركات:

1- تسويق أكثر فاعلية وأرباح أكثر: إن اعتماد الشركات على الإنترنت في التسويق يتيح لها عرض منتجاتها و خدماتها في مختلف أنحاء العالم طوال اليوم و بلا انقطاع مما يوفر للشركة فرصة اكبر لجني الأرباح .

2- تخفيض مصاريف الشركات: حيث تعد عملية إعداد و صيانة المواقع الإلكترونية اكثر اقتصادية من بناء أسواق أو تركيب تجهيزات باهضة الثمن .

3- تواصل فعال مع الشركاء و العملاء: حيث تطوي المسافات و تعبر الحدود مما يوفر طرق فعالة لتبادل المعلومات مع الشركاء و مع الشركات الأخرى .

ثانياً: فوائدها للأفراد:

1- توفير الوقت و الجهد: حيث تفتح تلك الأسواق الإلكترونية بشكل دائم ولا يحتاج الزبون للسفر أو حتى لاستخدام سيارته أو الوقوف في طابور طويل كل ما يحتاج هو النقر على المنتج المطلوب ثم الدفع عن طريق بطاقات الائتمان .

2- حرية الاختيار و توفير فرص رائعة: لزيارة أكبر عدد ممكن من المحلات التجارية في زمن قياسي مع معرفة كل لمعلومات اللازمة عن المنتج .

3- خفض الأسعار: حيث يوجد لعديد من الشركات المتنافسة التى تبيع بأسعار أقل بالمقارنة مع المحلات أو التجارة التقليدية لخفض التكلفة عليهم .

4- نيل رضا المستهلك أو المستخدم: حيث توفر طريقة اتصالات فاعلة مباشرة لسرعة تلقي المعلومات أوالاجابة على الاستفسارات .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق